بشرى سارة لأعضاء فريق وقاية الشباب في العالم

بسم الله الرحمن الرحيـــــم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه الذي اصطفى وبعد:
      بدراسة أوليّة بالتعاون مع الهيئات والجمعيات والمدربين والمحاضرين الذين تعاونّا معهم في مختلف أنحاء الكرة الأرضية خلال العشر سنوات السابقة، فقد تبيّن لنا بحمد الله الإنجازات التالية بالأرقام التقريبية التي وردتنا:
عدد الدورات التي نفّذناها للآن هو( 830 دورة)، هذا انتج لدينا (40500) محاضراً ومحاضرة ، هؤلاء نفّذوا (410,000) محاضرة متخصصة بالموضوع، استفاد منها ولله الحمد (20,500,000)شاباً وشابة ، في (48) دولة ومن (52) جنسيّة مختلفة.
      وللعلم فإنّ لدينا للآن (400) مدرباَ ومدربة في (8) دول مختلفة، وقد وزّعنا للآن (1.500.000) من كتب المشروع التي طُبعت باللغة العربية والإنجليزية والأندونيسية والكردية في الأردن والبحرين ومصر ولبنان وإندونيسيا وكردستان ، وكذلك تم توزيع ( 2.000.000) من المنشورات المطبوعة على طلاب المدارس والمعاهد، وتوزيع (20.000) قرصاً مدمجاً عليها محاضرات مصورة تلفزيونياً تخص موضوع المشروع. أمّا تحميل الكتب والمحاضرات إلكترونياً من الموقع فلم نستطع حصره.
      أمّا إعلامياً فقد كتبت آلاف الجرائد والمجلات وبمختلف اللغات عن نشاطات مشروع وقاية الشباب، إضافة إلى (50) لقاءاً تلفزيونياً باللغة العربية والإنجليزية ، أمّا عدد اللقاءات الإذاعية باللغتين العربية والإنجليزية فقد زاد عن (150) لقاءاً، كما تم فتح قناة خاصة على اليوتيوب تحت عنوان “هل تعلم “، وتم تصوير وتسجيل مائة وثلاثون حلقة تلفزيونية تتحدث في معظمها عن مفاهيم مشروع وقاية الشباب ، ويكفي أن تكتب مشروع وقاية الشباب على جوجل أو على اليوتيوب، فستجد مئات أو ربما الالآف من عناوين النشاطات والدورات والمحاضرات والفيديوهات الخاصة بمشروع وقاية الشباب، أما باقي وسائل التواصل الإجتماعي وخاصة الوتساب في نشر المطبوع والمرئي الخاص بالمشروع فحدث عنه ولا حرج ،ولم نستطع إحصائه.
      هذا وللمشروع موقع رسمي على الشبكة العنكبوتية ( www.qudah.com)، فيه معظم نشاطات المشروع، ويحمل كل كتب المشروع الأربعة والثلاثين إلكترونيا ،والتي يمكن تحميلها مجاناً، ليستفيد منها المحاضرون والمدربون، كما للمشروع صفحة نشطة على الفيسبوك باللغة العربية،(وقريباً بالإنجليزية إن شاء الله) يشارك بها معظم الناشطون في المشروع .
      وبما أنّ أعداد المحاضرين والمدربين أصبح كبيراً ولله الحمد، فهذا سيُضاعف أعداد المستفيدين من الآن فصاعداً، علماً أن هدفنا المُعلن من هذا المشروع هو تأهيل ( 100.000) محاضراً ومحاضرة، بحيث يُنفّذ كل واحد منهم عشرة محاضرات سنوياَ على الأقل لننتهي سنوياَ بــِ ( 1.000.000) محاضرة تثقيفيّة توعويّة ترفع منسوب الإيمان عند الشباب ، وتبعدهم عن الإنحرافات التي تُغضب وجه الله، كما أنّ هدفنا تأهيل (1000) مدرب ومدربة على مستوى العالم .
      ومع أنّنا قطعنا للآن 40% تقريباً من المطلوب، إلا أنّنا نأمل أن نكمل الباقي بزمن أقل، وذلك لما لدينا من محاضرين ومدربين، يتنافسون تطوعاً في أداء هذا العمل الخيّر،علماً أن أبرز النشاطات وأكثرها كان في الأردن وكردستان والجزائر وسريلانكا والمغرب ….الخ. 
      آملين من العليّ القدير أن يتقبّل منّا ، ويجعل لنا من أمرنا رشدا، كما نأمل منكم الدعاء لنا بالتوفيق والسداد…..واقبلوا فائق الاحترام والتقدير
أخوكم
د.عبدالحميـد القضــاة
المدير التنفيذي للمشروع

2019-8-22 م

العنوان

مكتب مشروع وقاية الشباب – بجانب مختبرات القضاة التخصصية – مجمع أبو الشعر التجاري
شارع الملك طلال – إربد - الأردن