تقرير زيارة فريق وقاية الشباب الثالثة إلى جنوب افريقيا 2014

مارس 16, 2014

آخر الأخبار

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد
تخريج دوره رقم 855 في إربـــد – الأردن 2020

تخريج دوره رقم 855 في إربـــد – الأردن 2020

تحت رعاية الدكتور محمد حسن البزور (أبوالحسن) رئيس ملتقى القدس تم بفضل الله اليوم الموافق ٢٠٢٠/٢/٢٩م تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية رقم 855 . وقد نفذت الدورة في إحدى قاعات صالات الشرق للاحتفالات.حيث شارك فيها سبع وستون...

قراءة المزيد
تكريم لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم للدكتور عبدالحميد القضــاة 2020

تكريم لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم للدكتور عبدالحميد القضــاة 2020

زارت لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم يوم أمس الأربعاء الموافق 26-2-2020 الدكتور عبدالحميــد القضـــاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب وقدموا له الشكر على جهوده في خدمة كتاب الله ودوره في ترسيخ القيم وحماية الشباب ضمن مشروع...

قراءة المزيد

قام فريق وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسياً والايدز بزيارة الى جمهورية جنوب افريقيا في منتصف شباط 2014م برئاسة مدير المشروع الدكتور عبد الحميد القضاة وبدعوة مشتركة من مركز المعرفة في بريتوريا وهيئة الاغاثة الاسلامية في مدينة ديربن وبرنامج الوقاية الاسلامي من الايدز في مدينة جوهانسبيرج .
ومن المعلوم ان سكان جنوب افريقيا الواحد والخمسين مليونا يعانون من مشكلة الامراض المنقولة جنسيا بشكل عام ومن الايدز بشكل خاص, حيث تشير الاحصائيات المحلية والعالمية الى ان 30% من السكان مصابون بهذا الفيروس الخطير وان الجالية المسلمة التي يبلغ تعدادها مليوني نسمه منهم 10% مصابون بهذا الفيروس.
ولخطورة هذا المرض واشباهة من الامراض المنقولة جنسياً فقد توجهت هذه الجهات الرسمية والاغاثية لدعوة خبراء من فريق وقاية الشباب التابع للاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية لتدريب العاملين في الحقول الصحية والتوجيهية المختلفة من الاطباء والمعلمين والائمة والعاملين في حقول الاغاثة المختلفة . ليصبحوا اكثر قدرة ومهارة في توعية الناس وتثقيفهم للوقاية من هذه الامراض حسب الرؤية الاسلامية.
وقد نفذ الفريق ورشة عمل لمدة ثلاثة ايام وبواقع خمس ساعات يومياً في مدينة جوهانسبيرغ لتدريب العاملين في هذا الحقل من الذين شاركوا في الورشة على ستة محاور رئيسة، وقد حضر هذة الدورة 45 مشاركا من المختصين بهذا الجانب حيث كان تفاعل المشاركين رائعا ومتميزاً وابدى الجميع اعجابة بالدورة والطرح الاسلامي المتميز .
كما عقد الفريق دورة ثانية في مدينة ديربن الساحلية ولمدة ثلاثة ايام اخرى، وقد حضر الدورة 50 مشاركا ومشاركة من اصحاب الاختصاص حيث كان تفاعلهم غير مسبوق . وقد قام الدكتور القضاة بالقاء محاضرة للاباء والامهات في مركز الامام الغزالي في مدينة بريتوريا تجاوز عدد الحضور 250 شخصا، وقد اكد الجميع على ضررورة واهمية هذة المعلومات. وكما قام الفريق بعدة مقابلات تلفزيونية واذاعية وصحفية ومن ابرزها لقاء قناة ( ITV ) الفضائية وقناة الانصار الاذاعية حيث ناقش د. القضاة عدة مشاكل و عدة امور هامة وسلط الضوء على امور هامة من اهمها بحثه العلمي الجديد الذي تم نشرة حديثاً بالغة العربية والانجليزية حول عدم فعالية الواقي الذكري في الحماية من مرض لايدز والامراض المنقولة جنسيا الاخرى. وقد اثبت ذلك بطريقة بحثية علمية متقدمة نالت اعجاب جميع المختصين .
والجدير بالذكر انة صدر للدكتور القضاة كتاب جديد (محطات وعبر ) حيث كان هذا الكتاب محور حديث كثير من افراد الجالية العربية التي التقاها الفريق وخاصة الرجل الصالح ابو اسحاق في بريتوريا وابناءه الافاضل، وكان برفقة د. عبد الحميد في زيارتة هذه د.عصام طراد المستشار الاعلامي للمشروع والسيد محمد الخولي مدير مكتب الدكتور القضاة , وقد القيت كل المحاضرات والمقابلات الاذاعية والتلفزيونية باللغة الانجليزية .حيث انها اللغة الرسمية للبلاد .

الدكتورعصام طراد
المستشار الاعلامي للمشروع