وفد مشروع وقاية الشباب في ضيافة دار العلم والعلماء في طرابلس – لبنان 2015

أغسطس 4, 2015

آخر الأخبار

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد
تخريج دوره رقم 855 في إربـــد – الأردن 2020

تخريج دوره رقم 855 في إربـــد – الأردن 2020

تحت رعاية الدكتور محمد حسن البزور (أبوالحسن) رئيس ملتقى القدس تم بفضل الله اليوم الموافق ٢٠٢٠/٢/٢٩م تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية رقم 855 . وقد نفذت الدورة في إحدى قاعات صالات الشرق للاحتفالات.حيث شارك فيها سبع وستون...

قراءة المزيد
تكريم لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم للدكتور عبدالحميد القضــاة 2020

تكريم لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم للدكتور عبدالحميد القضــاة 2020

زارت لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم يوم أمس الأربعاء الموافق 26-2-2020 الدكتور عبدالحميــد القضـــاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب وقدموا له الشكر على جهوده في خدمة كتاب الله ودوره في ترسيخ القيم وحماية الشباب ضمن مشروع...

قراءة المزيد

بدعوة كريمة من رئيس مجلس ادارة دار العلم والعلماء الأستاذ المستشار عبدالرزاق القرحاني زار وفد من ادارة مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا التابع الى الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية، حيث امتدت الزيارة اسبوعا كاملا من 25 الى 31 من تموز 2015م، وقد تمت زيارة مؤسسات جمعية العزم والسعادة العلمية والإغاثية والصحية والتعليمية الى جانب الدورات التدريبية التي نفذها رئيس الوفد الدكتور عبدالحميد القضاة .

وقد استهلت الزيارة بدورة علمية خاصة بالاناث في مسرح مدرسة العزم بعنوان ” التثقيف الجنسي الآمن في ضوء الشريعة الاسلامية” نفذها الدكتور عبدالحميد القضاء المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب في الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية. هذا وقد شارك في الدورة مئتين من أصحاب التخصصات العليا من المربيات والمدرسات والمرشدات العاملات في الجمعيات والمؤسسات التربوية والاجتماعية والثقافية والداعيات والواعظات.وقد استمرت الورشة يوما تفاعليا كاملا، تلاقت فية الخبرة الحقيقية والحرص الشديد على الأبناء مع الوسائل التربوية المعاصرة مع الأصالة في الطرح الإسلامي، مما اضفى على الدورة جوا من الجدية والإهتمام اللافت.

وخُتمت الدورة بحفل تخريج للمشاركات تم فيه تكريم كل من الدكتور عبدالحميد القضاة ومديرة مدرسة العزم الاستاذه هبة نشابة من قبل رئيس مجلس ادارة دار العلم والعلماء المستشار عبدالرزاق القرحاني بالاضافة الى توزيع الشهادات على المشاركات.
كما نُفذت دورة علمية يومي الثلاثاء والاربعاء 28 و 29تموز 2015 بعنوان ” اعداد محاضرين في مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا” قدمها الدكتور عبدالحميد القضاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب في الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية. وقد حضر الدورة 140 من أصحاب التخصصات العليا ومن الأئمة والخطباء والمربين والمدرسين والمرشدين العاملين في الجمعيات والمؤسسات التربوية والاجتماعية والثقافية.وختمت الدورة بحفل كوكتيل تم خلاله تقديم شهادة شكر وتقدير باسم الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية وادارة مشروع وقاية الشباب لدولة الرئيس نجيب ميقاتي لرعايته الدائمة للشباب وللعلم والعلماء. استلمه مندوبه الدكتور عبدالاله ميقاتي نيابة عن دولته. كما تم تكريم الدكتور عبدالحميد القضاة من قبل بعض المشاركين في الدورة فكان درع من أزهر طرابلس وآخر من أكاديمية الأمين وثالث من بيت الدعوة والدعاة و رابع باسم مركزصلاح الدين كبارة لتحفيظ القرآن بالاضافة الى درع باسم دار العلم والعلماء قدمه رئيس مجلس ادارته المستشار عبدالرزاق القرحاني ثم تم توزيع الشهادات على المشاركين.
وقد قام وفد من دار العلم والعلماء برفقة الدكتور عبدالحميد القضاء بسلسلة زيارات على هامش الدورات التعليمية في مشروع وقاية الشباب فكانت المحطة الأولى زيارة سماحة مفتي طرابلس والشمال الدكتورمالك الشعار ثم رئيس مجلس أمناء جامعة طرابلس سماحة الشيخ رشيد ميقاتي بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور رأفت ميقاتي ومدير ثانوية الاصلاح الاستاذ خالد ميقاتي ثم زيارة رئيس جامعة العزم الأستاذ الدكتور حنفي هلال وكانت المحطة التالية رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور عابد يكن بحضور عميد كلية التربية الدكتورأحمد علمي وعميد كلية العلوم السياسية الدكتور رامز طنبور وعضو مجلس الأمناء الاستاذ سالم يكن وختمت الجولة بزيارة رئاسة جمعية العزم والسعادة حيث تم لقاء المشرف العام الدكتور عبدالاله ميقاتي بحضور رئيس جمعية مكارم الأخلاق الاستاذ محمد رشيد ميقاتي ومدير الجمعية الاستاذ ماهر حسامي .

وخلال اللقاءات تم التداول في أهمية مشروع وقاية الشباب وقدم رئيس مجلس ادارة دار العلم والعلماء المستشار عبدالرزاق القرحاني عرض موجزعن الدورات العلمية التي أقيمت وتم تسليم المؤسسات حقيبة تتضمن البرنامج والمواد التي تم عرضها وتوزيعها على المشاركين والمشاركات في الدورات.
واخيرا استضاف دار العلم والعلماء الدكتور عبد الحميد القضاة في لقاء خاص بحضور رئيس دائرة أوقاف طرابلس سماحة الشيخ عبدالرزاق اسلامبولي ورئيس دائرة أوقاف عكار سماحة الشيخ مالك جديدة وعدد من أصحاب السماحة والفضيلة وعمداء الكليات في عدد من الجامعات ونخبة من التربويين والأكاديميين والاعلاميين.

كانت البداية كلمة موجزة لرئيس مجلس ادارة دار العلم والعلماء المستشار عبدالرزاق القرحاني رحب فيها بالضيف والحضور الكريم ثم كان عرض فيلم موجزعن مشروع وقاية الشباب تلاه نقاش وحوار حول آليات وضع مناهج مدرسية مناسبة في هذا الموضوع و التعاون لتحقيق مضمون هذا المشروع الذي هو ضرورة دينية وعلمية واخلاقية ووطنية لحماية شباب الأمة.