زيارة جزر المالديف بدعوة من معالي وزير الشؤون الاسلامية 2016

فبراير 8, 2016

آخر الأخبار

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تخريج دوره التثقيف الجنسي الآمن في إربــد – الأردن 2020

تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المناعي تم بفضل الله اليوم السبت الموافق 7-3-2020 تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية والتي شارك فيها خمس وثلاثين من حملة العلم الشرعي والأعضاء في جمعية أهل الحديث/فرع إربـــد . وقد نُفذت...

قراءة المزيد
تخريج دوره رقم 855 في إربـــد – الأردن 2020

تخريج دوره رقم 855 في إربـــد – الأردن 2020

تحت رعاية الدكتور محمد حسن البزور (أبوالحسن) رئيس ملتقى القدس تم بفضل الله اليوم الموافق ٢٠٢٠/٢/٢٩م تخريج دورة التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الأسلامية رقم 855 . وقد نفذت الدورة في إحدى قاعات صالات الشرق للاحتفالات.حيث شارك فيها سبع وستون...

قراءة المزيد
تكريم لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم للدكتور عبدالحميد القضــاة 2020

تكريم لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم للدكتور عبدالحميد القضــاة 2020

زارت لجنة إدارة فرع بني كنانة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم يوم أمس الأربعاء الموافق 26-2-2020 الدكتور عبدالحميــد القضـــاة المدير التنفيذي لمشروع وقاية الشباب وقدموا له الشكر على جهوده في خدمة كتاب الله ودوره في ترسيخ القيم وحماية الشباب ضمن مشروع...

قراءة المزيد

بدعوة كريمة من معالي وزير الشؤون الاسلامية في جمهورية المالديف الدكتور احمد زياد ؛قام وفد من ادارة مشروع وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسيا والايدز التابع للإتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية بزيارة الى الجمهورية التي تتكون من الف وتسعمائة جزيرة ،منها مائتي جزيرة فقط مأهولة بالسكان ،ويبلغ عدد السكان في الجمهورية ثلاثمائة وخمسون الف نسمة فقط ، كلهم مسلمون وسنة مائة بالمائة ،يعتمدون على السياحة وتعليب الاسماك فقط، وباقي متطلبات الحياة مستوردة حتى رمل البناء يستوردونه من الهند.
وقد استغرقت الزيارة اسبوعا كاملا (29\1 وحتى 5\2\2016م)، درّبنا فيه مائة من المعلمين والمعلمات والأئمة والوعاظ والطلاب من خلال تنفيذ دورتين مختلفتين، ثم قام الوفد ببحث كثير من المواضيع ذات الاهتمام المشترك،خاصة ما يتعلق بالمشاريع الطبية والتعليم الطبي المستمر والتثقيفي الوقائي، وعرضوا حاجتهم الماسة لذلك وتمنياتهم على الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية المساعدة في تدريب الكوادر الطبية في التخصصات المختلفة .
ودارت نقاشات معمقة مع جهات مختلفة في العاصمة مالي،بدأت بالإجتماع بوزير الشؤون الإسلامية والقيادات من كوادر الوزارة ،ثم باجتماع اخر مع معالي وزيرة الصحة السيدة ارتشام ادم ووكيل الوزارة الدكتور محمد حبيب وكذلك اجتمعنا مع معالي وزيرة التربية والتعليم الدكتورة عائشة ماهي التي ابدت اعجابها بفكرة مشروع وقاية الشباب وتمنت المزيد من التعاون المستقبلي من خلال المذكرة التي سنوقعها لاحقا.
كما قابل الوفد رؤساء وعمداء الجامعة الاسلامية والجامعة الوطنية المالديفية ،وتمنوا علينا وقدموا لنا دعوة مفتوحة لتكرار الزيارة لتنفيذ دورات ومحاضرات للطلاب والهيئات التدريسة والإدارية فيها، وقد تم اتفاق مبدئي مع الدكتور محمد شهيم رئيس الجامعة الاسلامية الرسمية لتوقيع اتفاقية للتعاون المشترك في المجالات سالفة الذكر.
كما زار الوفد حسب البرنامج الرسمي المعد له المستشفايات الرئيسة واجتمع مع اداراتها وكذلك اجتمع مع المجلس الطبي وادارة الغذاء والدواء، وتبين لنا أنهم لا يعرفون عن الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية ومشاريعه شيئا،فقدمنا لهم شرحا موجزا عن ذلك مع نسخة من كتاب الاتحاد السنوي ودعوة مفتوحة للإنضمام اليه هذا العام بإذن الله.
وبعيدا عن العمل الرسمي؛ لاحظ الوفد كثرة المتكلمين باللغة العربية وحبهم لها وتوجههم الرسمي للانفتاح على الدول العربية،كما لاحظنا حبهم الواضح للأردن قيادة وشعبا ،وللعلم فان احرف لغتهم تكاد تكون عربية،وجميعهم يستطيعون قرأة اللغة العربية لكن لايفهمون كثيرا من معانيها،ولديهم مدرسة ثانوية حكومية، لغتها عربية من البداية الى النهاية واسمها المدرسة العربية الاسلامية،وقد فرحوا بزيارتنا لها واعجابنا بنظافتها ومستواها التعليمي . كما لاحظنا تعوّد الناس على المساجد وحفاظهم على صلاة الجماعة في كل الاوقات.
حفظ الله هذا الشعب المسلم الطيب،ورزقنا الوقت والقوة لخدمته وخدمة المسلمين خاصة والبشرية عامة.

الدكتور عصام طراد
الناطق الاعلامي