نشاطات منظمة وقاية الشباب في كردستان بمناسبة اليوم العالمي للإيــدز 2019

ديسمبر 5, 2019

آخر الأنشطة

دورة للمدربتين ميمونة العمري ونانسي اللمع في إربد – الأدرن 2020

دورة للمدربتين ميمونة العمري ونانسي اللمع في إربد – الأدرن 2020

قدمت كل من المدربتين ميمونة العمري ونانسي اللمع من فريق المدربين في الأردن دورة حول التثقيف الجنسي الآمن وذلك على مدار 3 أيام في دار القرآن الكريم في مسجد إربد الكبير، وشارك فيها 20 أم ومربية، شرحت فيها المدربتان أهمية التثقيف والتربية الجنسية للأبناء في...

قراءة المزيد
دورة للمدرب أبونضال في ولاية قسنطينة في الجزائر -2020

دورة للمدرب أبونضال في ولاية قسنطينة في الجزائر -2020

قام المدرب الفاضل الأستاذ أبونضال من فريق المدربين في الجزائر بتقديم دورة حول وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسياً لطلبة إكمالية علي بوكرزاة في ولاية قسنطينة في الجزائر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10-3-2020 وحضرها أكثر من 40 طالب وطالبة. بارك الله في هذه...

قراءة المزيد
محاضرة حول البلوغ الآمن في مركز النعيمة القرآني – الأردن 2020

محاضرة حول البلوغ الآمن في مركز النعيمة القرآني – الأردن 2020

قدمت المدربة سوزان العودات يوم أمس السبت الموافق 7-3-2020 محاضرة في مركز النعيمة القرآني بعنوان "البلوغ الآمن في ضوء الشريعة الإسلامية" تناولت فيها متطلبات البلوغ الأمن ومنها اللباس الشرعي ومعنى العفة وحضرها 60 طالبة. كل الشكر والتقدير للمدربة على جهودها....

قراءة المزيد

 نشاطات منظمة وقاية الشباب في كردستان بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيــــدز 

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد اجتماع مظمة وقايه الشباب في كردستان تم إقرار النقاط التالية:-
١- احياء اليوم العالمي للإيــــدز والحمدالله تم تنفيذ هذه النقطة بشكل جيد وقمنا باالنشاطات المتنوعة بهذه المناسبة.
٢- زيارة المديرالعام لتربية السليمانية لاخذ الموافقة على زيارة المدارس من مرحلة(٩،١٠،١١) للالقاء المحاضرات اللازمة حول الأمراض المنقولة جنسياُ وكيفية وقاية الطلاب والطالبات وكان الوفد متكون من المدربان ( نصرالدين عمر ،هيداية حسين) وتم أخذ الموافقة لزيارات المدارس في السليمانيه وجميع قضاء ونواحي من حدودها.
٣- قام المدرب الفاضل من مشروع وقايه الشباب عبدالله محمد بالمشاركة في برنامج تلفزيوني في قناة (فضائية الشعب الكردستاني)لتقديم موضوع حول مرض الأيـــدز وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
٤- شارك المدرب الفاضل (نصرالدين عمر) في برنامج إذاعي في ( إذاعة نوی ) لتقديم موضوع حول الأمراض المنقولة جنسياً والإيـــدز نموذجاً وكان الموضوع حول مرض الإيـــدز وعلامات وكيفية الوقاية منه.
٥- قام المدرب الفاضل (خاليد محمود) بتقديم محاضرة بعنوان أضرار التدخين والشيشه والمواد المخدرة لطالاب الاعدادية في مراحل(١٠،١١،١٢)في مدرسة (ميردي).
٦- قام المدرب الفاضل (هيداية حسين) بمناشدة الائمة والخطباء والوعاظ والمدرسين في المساجد وكان النداء حول خطر الأمراض المنقولة جنسياً.
٧- تم تنسيق بين منظمة وقايه مع محافظة حلبجة ومنظمة التنمية لطلبة الكردستان بتقديم محاضرة حول الأمراض منقولة جنسياً من قبل المدرب الفاضل (نصرالدين عمر) وكانت المحاضرة بمناسبة اليوم العالمي للإيــدز وفي قاعة الشيخ الدكتور مصطفي زلمي.
٨- قام المدرب الفاضل ( أبوبكر صديق ) بتقديم سيمينارين للطلبة والشباب وكان الموضوعين حول وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسياً والإيــدزفي مدرستي ( إعدادية سورين للبنين في ناحية سيروان،وجوار جرا في حلبجة).
٩- قامت المدربة الفاضلة (بهار علي) بتقديم سيمينارين حول وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسياُ والإيــدز لطالبات الاعدادية.
١٠- شارك المدرب ( عبدالله محمد ) في ندوة للإيـــدز بمناسبة اليوم العالمي للإيـــدز من قبل معهد كردستان وكان المشاركون من الطلبة والشباب وقدم فيها بعض المقترحات الجيدة والمناسبة للطلبة والشباب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته