تقرير زيارة فريق وقاية الشباب الرابعة إلى جنوب إفريقيا 2014

سبتمبر 23, 2014

آخر الأخبار

تقرير إنجازات المشروع لعام 2022

تقرير إنجازات المشروع لعام 2022

 بسم الله الرحمن الرحيم تقرير إنجازات المشروع لعام 2022  الأخوة والأخوات أعضاء فريق وقاية الشباب حول العالم، الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه الذي اصطفى وبعد:  بحمد الله وتوفيقه، استمر فريق وقاية الشباب في جميع أنحاء العالم في تقديم المحاضرات...

قراءة المزيد
عام على رحيل المربي المؤسس الدكتور عبدالحميد القضاة رحمه الله – لقاء في الذكرى السنوية الأولى

عام على رحيل المربي المؤسس الدكتور عبدالحميد القضاة رحمه الله – لقاء في الذكرى السنوية الأولى

مقتطفات من لقاء الوفاء : https://youtu.be/fDFEpKVs05I عقدت إدارة مشروع وقاية الشباب لقاء في الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عبد الحميد القضاة رحمه الله يوم الخميس الموافق 29-9-2022 وذلك تحت رعاية عطوفة الدكتور المهندس نبيل الكوفحي في بلدية إربد الكبرى...

قراءة المزيد
اتفاقية تعاون بين مشروع وقاية الشباب و جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية

اتفاقية تعاون بين مشروع وقاية الشباب و جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية

بحمد الله وتوفيقه، تم توقيع اتفاقية تعاون بين مشروع وقاية الشباب و جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، وذلك في قرية الأطفال SOS في إربد، وقّعها عن إدارة المشروع السيد أحمد عبد الحميد القضاة والسيد زكريا المومني مدير قرية إربد وبحضور مدير جمعية العفاف الخيرية...

قراءة المزيد

قام فريق وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسياً والايدز بزيارة الى جمهورية جنوب افريقيا في منتصف ايلول 2014م برئاسة مدير المشروع الدكتور عبد الحميد القضاة وبدعوة مشتركة من مركز المعرفة في بريتوريا وهيئة الانقاذ الاسلامية ( Islamic Relief )في مدينة كيب تاون و في مدينة جوهانسبيرج .
ومن المعلوم ان سكان جنوب افريقيا الواحد والخمسين مليونا يعانون من مشكلة الامراض المنقولة جنسيا بشكل عام ومن الايدز بشكل خاص, حيث تشير الاحصائيات المحلية والعالمية الى ان 30% من السكان مصابون بهذا الفيروس الخطير وان الجالية المسلمة التي يبلغ تعدادها مليوني نسمه منهم 10% مصابون بهذا الفيروس.
ولخطورة هذا المرض واشباهة من الامراض المنقولة جنسياً فقد توجهت هذه الجهات الرسمية والاغاثية لدعوة خبراء من فريق وقاية الشباب التابع للاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية لتدريب العاملين في الحقول الصحية والتوجيهية المختلفة من الاطباء والمعلمين والائمة والعاملين في حقول الاغاثة المختلفة . ليصبحوا اكثر قدرة ومهارة في توعية الناس وتثقيفهم للوقاية من هذه الامراض حسب الرؤية الاسلامية. وقد شارك في الاستفادة من هذا النشاط علاوة على المضيفين مراكز وتجمعات اسلامية مثل مركز النور الاسلامي ومؤسسة الايمان والجالية الصومالية ورئاسة القضاء العليا.
وقد نفذ الفريق ورشة عمل لمدة ثلاثة ايام وبواقع اربع ساعات يومياً في مدينة كيب تاون لتدريب العاملين في هذا الحقل من الذين شاركوا في الورشة على ستة محاور رئيسة , وقد حضر هذة الدورة 57 مشاركا ومشاركة من المختصين بهذا الجانب حيث كان تفاعلهم رائعا ومتميزاً وابدى الجميع ارتياحه للدورة بطرحها الاسلامي المتميز .
كما عقد الفريق دورة ثانية في مدينة جوهنسبرق ولمدة ثلاثة ايام اخرى , وقد حضر الدورة 60 مشاركا ومشاركة من اصحاب الاختصاص حيث كان تفاعلهم غير مسبوق . وقد قام الدكتور القضاة بالقاء محاضرة لطلاب الكلية العلمية الاسلامية والهيئة التدريسية ذكورا واناثا,. كما قام الفريق بعدة مقابلات تلفزيونية واذاعية وصحفية ومن ابرزها لقاء قناة ( ITV ) الفضائية . .
وقد قدمت دعوة رسمية من منظمة الانقاذ الاسلامية ( ISLAMIC RELIEF) في جنوب افريقيا للدكتور القضاة لتنفيذ دورة اعداد مدربين في هذا الموضوع في بداية عام 2015 م.