تقرير زياره وفد مشروع وقاية الشباب إلى الجزائر 2015

ديسمبر 4, 2015

آخر الأخبار

تقرير إنجازات المشروع لعام 2022

تقرير إنجازات المشروع لعام 2022

 بسم الله الرحمن الرحيم تقرير إنجازات المشروع لعام 2022  الأخوة والأخوات أعضاء فريق وقاية الشباب حول العالم، الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه الذي اصطفى وبعد:  بحمد الله وتوفيقه، استمر فريق وقاية الشباب في جميع أنحاء العالم في تقديم المحاضرات...

قراءة المزيد
عام على رحيل المربي المؤسس الدكتور عبدالحميد القضاة رحمه الله – لقاء في الذكرى السنوية الأولى

عام على رحيل المربي المؤسس الدكتور عبدالحميد القضاة رحمه الله – لقاء في الذكرى السنوية الأولى

مقتطفات من لقاء الوفاء : https://youtu.be/fDFEpKVs05I عقدت إدارة مشروع وقاية الشباب لقاء في الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عبد الحميد القضاة رحمه الله يوم الخميس الموافق 29-9-2022 وذلك تحت رعاية عطوفة الدكتور المهندس نبيل الكوفحي في بلدية إربد الكبرى...

قراءة المزيد
اتفاقية تعاون بين مشروع وقاية الشباب و جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية

اتفاقية تعاون بين مشروع وقاية الشباب و جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية

بحمد الله وتوفيقه، تم توقيع اتفاقية تعاون بين مشروع وقاية الشباب و جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، وذلك في قرية الأطفال SOS في إربد، وقّعها عن إدارة المشروع السيد أحمد عبد الحميد القضاة والسيد زكريا المومني مدير قرية إربد وبحضور مدير جمعية العفاف الخيرية...

قراءة المزيد

بدعوة كريمة من جمعية جزائر الخيربمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الأيدز قام وفد من مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز بزيارة مثمرة الى الجمهورية الجزائرية برئاسة المدير التنفيذي للمشروع الدكتور عبدالحميد القضاة،خبير الأمراض المنقولة جنسيا والأيدز في الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية.
قام الوفد خلال الزيارة بتنفيذ دورات وندوات ولقاءآت تلفزيونية ,كان اولها دورة لإعداد محاضرين في وقاية الشباب من الأيدز في مدينة تلمسان شارك فيها اكثر من مائة معلم ومعلمة ومرشد واخصائي نفسي واطباء،من اعضاء جمعية جزائر الخير وغيرهم،وكانت بالتعاون مع دائرة الثقافة العامة في القاعة الرئيسية لمبنى المكتبة العمومية للمطالعة.

كما نُفذت دورة اخرى في مقر جمعية جزائر الخير في مدينة وهران لستين معلمة واخصائية حول التثقيف الجنسي الآمن للأبناء في ضوء الشريعة الإسلامية ،وقد نوقش الأمر من جميع جوانبة مع صاحبات التخصص التربوي وفق وسائل التربية المعاصرة التي لاتتعارض مع الإسلام.

ثم اُلقيت سلسلة من المحاضرات والندوات واللقاءآت التلفزيونية في فضائية النهار وفضائية الاجواء وفضائية نو ميديا.ومحاضرة في مسجد الفرقان في العاصمة واختتمت الزيارة بالندوة الرئيسية في قاعة دار الامام حول الأيدز وانتشاره والوقاية منه بمشاركة نخبة من العلماء والمهتمين من طلبة العلم و الأطباء وحضور كثيف من الإعلام المرئي والمسموع والمقروء،سيما وأن التقرير المرعب الذي صدر عن منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأوبئة في اوروبا في 26\11\2015م، قد اثار كثيرا من القلق والإهتمام،حيث افاد بان عدد الإصابات الجديدة في العام الماضي في اوروبا فقط بلغ حدا غير مسبوق منذ ظهور المرض عام 1980م.حيث بلغ (142,000) اصابة جديدة في سنة واحدة،ومعظم المصابين شباب تتراوح اعمارهم بين العشرين والاربعين عاما.

وقد عاد الوفد سالما غانما شاكرا لإدارة جمعية جزائر الخير،معجبا بمستوى المتطوعين في الجمعية وحماستهم وبحُسن وفادتهم وتنظيمهم وترتيباتهم المسبقة وحُسن استفادتهم من الزيارة لصالح تثقيف وتوعية شباب بلدهم الجزائر في اليوم العالمي لمكافحة الأيدز. 
والحمد لله رب العالمين

الدكتور المهندس عصام طراد
الناطق الاعلامي في مشروع وقاية الشباب