نشاطات منظمة وقاية الشباب في كردستان بمناسبة اليوم العالمي للإيــدز 2019

ديسمبر 5, 2019

آخر الأنشطة

محاضرة ” انهيار الاخلاق و أمراض الشباب المعاصرة” في ثانوية التأهيلية لالة أسماء – المغرب 2024

محاضرة ” انهيار الاخلاق و أمراض الشباب المعاصرة” في ثانوية التأهيلية لالة أسماء – المغرب 2024

قام فريق وقاية الشباب وجدة المغرب يوم الثلاثاء الموافق 9-1-2024 بعقد نشاط توعوي حيث قدم المدرب الفاضل محمد بنفور محاضرة " انهيار الاخلاق و أمراض الشباب المعاصرة" في ثانوية التأهيلية لالة أسماء تلاها نقاش و مداخلات أطرها كل من الاستاذة زاهية أفلاي و...

قراءة المزيد
محاضرة تفاعلية بعنوان “الشاب الرسالي ووقاية الشباب” ضمن المخيم الشتوي للشباب جوّاب المدية – الجزائر 2024

محاضرة تفاعلية بعنوان “الشاب الرسالي ووقاية الشباب” ضمن المخيم الشتوي للشباب جوّاب المدية – الجزائر 2024

قدم المدرب الفاضل محمد إجراوي يوم الخميس الموافق 4-1-2024 محاضرة تفاعلية بعنوان :الشاب الرسالي ووقاية الشباب وذلك ضمن المخيم الشتوي للشباب جوّاب المدية وحضرها 60 شاب وشابة ،شرح فيها عددا من القيم والمبادئ التي يجب أن يتحلى بها الشاب الرسالي وأهمية الإيمان...

قراءة المزيد
محاضرة في المخيم الشتوي الذي نظمه القسم الولائي للمرأة والأسرة- الجزائر 2024

محاضرة في المخيم الشتوي الذي نظمه القسم الولائي للمرأة والأسرة- الجزائر 2024

قدّمت المدربة الفاضلة د. مليكة بن نوار يوم الأربعاء الموافق 3-1-2024 محاضرة بعنوان "احسن مثواي" للفتيات والشابات والطالبات وذلك في إطار المخيم الشتوي الذي نظمه القسم الولائي للمرأة والأسرة حضرته 80 يافعة وشابة ومربية، ثم تبعها ورشة لفتيات الايتدائي...

قراءة المزيد

 نشاطات منظمة وقاية الشباب في كردستان بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيــــدز 

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد اجتماع مظمة وقايه الشباب في كردستان تم إقرار النقاط التالية:-
١- احياء اليوم العالمي للإيــــدز والحمدالله تم تنفيذ هذه النقطة بشكل جيد وقمنا باالنشاطات المتنوعة بهذه المناسبة.
٢- زيارة المديرالعام لتربية السليمانية لاخذ الموافقة على زيارة المدارس من مرحلة(٩،١٠،١١) للالقاء المحاضرات اللازمة حول الأمراض المنقولة جنسياُ وكيفية وقاية الطلاب والطالبات وكان الوفد متكون من المدربان ( نصرالدين عمر ،هيداية حسين) وتم أخذ الموافقة لزيارات المدارس في السليمانيه وجميع قضاء ونواحي من حدودها.
٣- قام المدرب الفاضل من مشروع وقايه الشباب عبدالله محمد بالمشاركة في برنامج تلفزيوني في قناة (فضائية الشعب الكردستاني)لتقديم موضوع حول مرض الأيـــدز وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
٤- شارك المدرب الفاضل (نصرالدين عمر) في برنامج إذاعي في ( إذاعة نوی ) لتقديم موضوع حول الأمراض المنقولة جنسياً والإيـــدز نموذجاً وكان الموضوع حول مرض الإيـــدز وعلامات وكيفية الوقاية منه.
٥- قام المدرب الفاضل (خاليد محمود) بتقديم محاضرة بعنوان أضرار التدخين والشيشه والمواد المخدرة لطالاب الاعدادية في مراحل(١٠،١١،١٢)في مدرسة (ميردي).
٦- قام المدرب الفاضل (هيداية حسين) بمناشدة الائمة والخطباء والوعاظ والمدرسين في المساجد وكان النداء حول خطر الأمراض المنقولة جنسياً.
٧- تم تنسيق بين منظمة وقايه مع محافظة حلبجة ومنظمة التنمية لطلبة الكردستان بتقديم محاضرة حول الأمراض منقولة جنسياً من قبل المدرب الفاضل (نصرالدين عمر) وكانت المحاضرة بمناسبة اليوم العالمي للإيــدز وفي قاعة الشيخ الدكتور مصطفي زلمي.
٨- قام المدرب الفاضل ( أبوبكر صديق ) بتقديم سيمينارين للطلبة والشباب وكان الموضوعين حول وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسياً والإيــدزفي مدرستي ( إعدادية سورين للبنين في ناحية سيروان،وجوار جرا في حلبجة).
٩- قامت المدربة الفاضلة (بهار علي) بتقديم سيمينارين حول وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسياُ والإيــدز لطالبات الاعدادية.
١٠- شارك المدرب ( عبدالله محمد ) في ندوة للإيـــدز بمناسبة اليوم العالمي للإيـــدز من قبل معهد كردستان وكان المشاركون من الطلبة والشباب وقدم فيها بعض المقترحات الجيدة والمناسبة للطلبة والشباب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته