منشطات جهاز المناعة

– جهازك المناعي أمره عجيب، مدافع عنك ليلاً ونهاراً، مبثوث في كل جزئية من أجزاء جسمك، ويعمل بمنتهى الدقة والاتقان والهدوء، مستعملاً بقدرة خالقه كل تكنولوجيا متقدمة.
– هذا الجهاز يجري عليه ما يجري على غيره، يقوى فينعكس ذلك على مجمل صحتك وشبابك، ويضعُف ، فيصبحُ جسمُك عُرضةً للأمراض، تنهشهُ الجراثيمُ من كل جانب.
– ولمساعدة هذا الجهاز وتقويته ليقوم بواجبه على أتم وجه، هناك عدّة أمور، لابدّ أن تحافظ عليها لأنّها منشطات عامة لجهازك المناعي، لتنعكس صحة وسلامة على جسمك، منها:
– التوازن الغذائي من حيث النّوع والكم، فلابدّ من شمول الطعام على ما يكفي جسمك من النشويات والبروتينات والدهنيات، ومصادر للعناصر الحيوية والفيتامينات المختلفة الطبيعية.
– الرياضات البدنية المتوازنة تُعتبر من منشّطات الدورة الدموية وتحسين التمثيل الغذائي ، فينعكس صحة وقوة على الجسم بشكل عام وعلى جهاز المناعة بشكل خاص.
– الإيمان الحقيقي يؤدي إلى الهدوء والإستقرار النفسي والصلح مع الذات، بعيداً عن التوتر والحسد والشحناء والتباغض، واإندماجك بالعمل الخيري يُدخلك في عالم البهجة والسرور.
– استعمال المنتجات الطبيعية بعيداً عن الأطعمة المهجّنة والمصنّعة، وخاصة الوجبات السريعة.
– استعمال الحبة السوداء في الغذاء ،لأن لها تأثيراً مباشراً على تقوية المناعة، وقد ورد في الحديث الصحيح أنّ الرسول قال” في الحَبَّةِ السوْدَاءِ شِفَاءٌ من كل دَاءٍ إلاَّ السَّام”(الموت).
– وهناك مجموعة من مثبطات جهاز المناعة، مثل اقتراف المحرّمات كالخمر والمخدرات والدخان والزنا والشذ.وذ الجنسي وقلّة الإيمان، وسوء التغذية والضغط النفسي والإرهاق والخوف.